مع استمرار العدوان.. نادي «جبل المكبر» الفلسطيني ينسحب من كأس الاتحاد الآسيوي

ذات مصر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت أن نادي "جبل المكبر" الفلسطيني انسحب من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب العدوان الجاري على قطاع غزة. بحسب وكالة رويترز.

وقال بيان نشره موقع الاتحاد القاري للعبة، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبلغه بقرار جبل المكبر بالانسحاب من البطولة القارية.

وأفاد الاتحاد الآسيوي في بيانه «يأسف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لانسحاب النادي الفلسطيني من البطولة، بينما أحيل الأمر إلى لجنة المسابقات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ومن بينها الإقرار بحالة القوة القاهرة.»

وأوقعت القرعة "جبل المكبر" ضمن المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية الثانية للأندية من حيث الأهمية وفاز في مباراته الأولى 1-صفر على "الفتوة" السوري قبل أن يخسر 4-صفر أمام "النهضة" العماني.

وطبقا للوائح الاتحاد القاري فإن الانسحاب يعني إلغاء جميع نتائج الفريق الفلسطيني، وعدم الاعتراف بها.

كما تقرر أيضًا نقل مباراة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي إلى الكويت لأسباب أمنية، بعد أن كان من المقرر إقامتها في الضفة الغربية المحتلة، ولك بعد استمرار عدوان الاحتلال على سكان قطاع غزة والدمار الناتج عنه في البشر والحجر، إضافة إلى الانتهاكات المستمرة على سكان الضفة منذ بداية العدوان في غزة.

الجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على سكان قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان المستمر لأكثر من شهرين، إلى 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.