«فيفا» يوافق على مقترحات لقانون كرة القدم تخص الطرد والتسلل

ذات مصر

دعم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء سلسلة من التدابير تهدف لتحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام حكام المباريات، خلال الاجتماع السنوي.

وساند المجلس مقترح إجراء تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة، وتم الاتفاق أيضا على تجربة مقترح الطرد المؤقت للاعبين بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة، والتي سيتم تحديدها بشكل دقيق لعدم حدوث اعتراضات عليها من اللاعبين والأجهزة الفنية.

وسيتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس من العام القادم، وسيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتبارا من أول يوليو في العام 2024.
واتفق الأعضاء أيضا على الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية، وذلك لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب على تسريع عملية اتخاذ القرار بأقصى سرعة ممكنة.

وناقش الاجتماع استراتيجيات معالجة الوقت الضائع في المباريات والتكتيكات التي تهدف إلى خفض إيقاع اللعب، بما في ذلك تقييد الوقت بـ6 ثوان لحراس المرمى للعب الكرة، واستئناف اللعب بعد التوقف والحد من التظاهر بالإصابات.

ووافق المجلس أيضا على أنه يجب النظر في تضمين الإجراء الناجح، الذي أجراه الفيفا بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد، والذي يتضمن شرح الحكم القرار النهائي بعد استعراض الحالة غبر شاشة تقنية الفيديو.

يشار إلى أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم هو الهيئة التي تحدد قوانين اللعبة، ويعتبر الاتحاد بمثابة الوصي على القوانين والقواعد الرياضية في كرة القدم والمستخدمة دوليًا في كافة ملاعب العالم.