نائب المنطقة الشمالية يتحدى القانون ويتجاهل مواجهة «مافيا» العقارات في حي الزيتون

ذات مصر

في كل عصر شخص يشتهر بالفساد، ويتسلّح بمنصبه ويستغله بشكل سافر، هذا حال بعض المسؤولين في عصرنا الحالي، ولنا في حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية عبرة، إذ أنه يتغاضى عن فساد حي الزيتون في مواجهة «مافيا» العقارات.

بعد نشر تحقيق عن واقعة فساد داخل حي الزيتون خلال ٢٤ ساعة بعنوان "حي الزيتون.. الفساد يزكم الأنوف" فى تحدي مؤكد من حسام الدين فوزي، وأحمد سمير رئيس حي الزيتون، وموظفي الإزالات والمتابعة والاسكان، انتهي اليوم  الساعة السادسة صباحاً أحد عناصر مافيا العقارات المخالفة بحي الزيتون من شد أخشاب أعمدة الدور الخامس علوي وتركيب الأخشاب المخصصة لتثبيت الونش لرفع المواد الخرسانية، تحت حماية موظفي المتابعة و الإشغالات والإزالات، أحمد محمدي، ومحمود رفعت، وكريم جودة، وخالد سعيد، وعمرو أمام، بحي الزيتون الذين كانوا جالسين أمام مدرسة الشهيد محمد غنيم في شارع منير من سليم الاول.

وبعد عرض الشكوى التي تحدث الآن في عقار ١٠ شارع منير من سليم الأول الزيتون البحرية، على مسؤول بحي الزيتون، عاد الاتصال مرة أخرى وقال إن الإبلاغ في غرفة المتابعة بالحي تم بالفعل، مؤكداً تسجيل البلاغ للموظف وتحوله إلى أحمد سمير رئيس الحي بشكل رسمي منتظرًا إصدار تأشيرة على الشكوى للعمل عليها.

وفى السياق ذاته، يحاول موظفي حي الزيتون خداع الأنظار والتحايل على القانون بالتوجه إلى عقار 13 شارع فارس جرجس متفرع من شارع سنان، بتاريخ 9/12/2023، بعد اكتشاف تجول محرر موقع "ذات مصر" في محيط المخالفة توجه سريعاً أحمد محمدي وكريم جودة موظفي الحي لفك الشدات الخشبية التي تم رصدها من ٢٤ ساعة سابقًا بناء على رصد الكاميرات المراقبة المتواجدة في العقار المقابل للمخالفة وذلك بناء على تعليمات للتأكد من عدم تجول أي صحفي لرصد المخالفة التي تفسد المال العام وكشفها للجهات الرقابية، والتقاط الصور التذكارية ونشرها لخداع الجهات الرقابية والفرار من طائلة القانون.

 يحدث كل ذلك داخل الحي الذي يسكن فيه حسام الدين فوزي، ورغم تواجده اليوم في جولة ميدانية، وبجواره العديد من الموظفين المتابعة للمنطقة الشمالية جرى تركيب أخشاب أعمدة الدور الخامس علوي المخالف، بعد التجول بجوار العقار المخالف.