تطور غير مسبوق.. «القسام والسرايا» تشتبكان مع قوة صهيونية بالفالوجا في عملية مشتركة

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، اليوم الاثنين في عملية مشتركة للقوتين بالاشتباك مع قوات صهيونية متوغلة في شمال قطاع غزة.

وجاء في بيان: «تمكن مجاهدونا من إيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وذلك بعد اشتباك مع قوة صهيونية متحصنة داخل منزل في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة».

كما أعلنت القسام في وقت سابق الاشتباك مع قوي صهيونية متوغلة في شمال القطاع وفي خانيونس والشجاعية، وتمكن مجاهدي القسام من التعامل مع العدو والاشتباك معه وإيقاع الخسائر في صفوف العدو.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت كتائب القسام إطلاق عدة رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب، وذلك ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة. 

وقالت سرايا القدس، في بيان سابق عبر تليجرام: «تمكن مجاهدونا من استهداف آلية عسكرية صهيونية بصاروخ 85 مضاد للدروع، وخوض اشتباكات ضارية مع الجنود المتحصنين بهيكلها في محور التقدم شرق غزة».

وفي بيان منفصل، أضافت سرايا القدس: «تمكنا من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر خلال اشتباك مع قوة صهيونية راجلة في محور الشجاعية، شرقي غزة».

كذلك أعلنت سرايا القدس أنها قصفت حشودا لقوات الاحتلال في محيط مسجد الظلال شرقي خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

وقالت سرايا القدس إنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو واستهدفت دبابتين صهيونيتين بقذائف «التاندوم» في محور التقدم، غربي مخيم جباليا.