فيتوريا جيماريش .. نادي برتغالي يدخل القبضة المصرية

ساويرس
ساويرس

نجح رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس في الاستحواذ على نسبة 46 % من قيمة أسهم نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي، وذلك من خلال شركة «v sport» التي يملكها، والتي نجحت في وقت سابق في الاستحواذ على نادي أستون فيلا الذي ينافس في الدوري الإنجليزي.

 

ناصف ساويرس يشتري نادي برتغالي

ووافقت إدارة النادي على الصفقة التي تكلفت 5,5 مليون يورو، كقيمة للأسهم، على أن يحتفظ ملاك النادي بحصتهم الحاكمة في النادي، ويتم طرح الأمر على الجمعية العمومية للتصديق عليه واتمام العملية بشكل نهائي.

ويمهد ساويرس لشراء نسبة جديدة من الأسهم لاحقا لكي يحكم سيطرته على النادي، الذي يحتل المركز الخامس في الدوري البرتغالي، خاصة أنه يملك عدة استثمارات رياضية في أندية خارجية منها أسهم في نادي نيكرز الأمريكي لكرة السلة، وكذلك أسهم في نادي نيويورك رنجرز لكرة القدم الأمريكية.

ويسير ساويرس على خطى عدة رجال أعمال مصريين كان لهم باع في تملك الأندية الأجنبية، ومنهم محمد الفايد الذي امتلك نادي فولهام الإنجليزي لفترة طويلة وشارك به في الدوري الإنجليزي الممتازوحقق نجاحات طيبة قبل أن يبدأ تصفية أسهمه في وقت لاحق.

كما امتلك عاصم علام رجل الأعمال المصري نادي هال سيتي الإنجليزي ، وقام بتغيير شعاره الى هال تايجر لتعزيز علامته التجارية.

وامتلك ماجد سامي نادي ليرس الذي كان ينافس في الدوري البلجيكي، الى جانب امتلاكه نادي وادي دجلة في مصر، محققا استثمارات كبيرة في مجال الأندية الرياضية.

وثارت ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية بعد انتقال إمام عاشور لاعب نادي الزمالك الى فريق ميتيلاند الدنماركي الذي يملك ياسين منصور رجل الأعمال الأهلاوي الشهير أسهم به، مما جعل الجماهير تتخوف من أن يكون هذا الانتقال مجرد خطوة لارتدائه القميص الأحمر لاحقا.