الاحتلال يقتل 7 فلسطينيين في جنين ويعتقل 100

ذات مصر

واصل جيش الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي عملياته في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة. في حين اقتحم عدة مناطق بالضفة، منها مدينتا بيت لحم وقلقيلية والبلدة القديمة في نابلس ومخيم الأمعري في رام الله.

اقتحام الاحتلال لجنين

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال وسع عملياته في جنين لتشمل عدة أحياء، قصف خلالها 3 منازل فلسطينية، واستُشهد على أثرها 7  فلسطينيين وأصاب أعدادًا أخري، في حين اعتقل 100 فلسطيني على الأقل، بحسب موقع الجزيرة.

وأشار الشهود إلى أن أصوات اشتباكات مسلحة تسمع في المدينة بين حين وآخر إلى جانب سماع دوي انفجارا، مضيفين أن قوات من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت جنين من محاور عدة، وداهمت مخيمها ونشرت قناصتها على أسطح بنايات مرتفعة

وأضاف الشهود أن قوات من الجيش فرضت حصارا على أحياء في المخيم، وتمركزت أمام مداخل الطوارئ في مستشفيات جنين الحكومي والرازي والأمل، كما شرعت جرافات الاحتلال في تدمير البنية التحتية وممتلكات للمواطنين في المخيم.

من ناحية أخرى، استهدف جيش الاحتلال بصواريخ حارقة منزل القيادي في كتيبة جنين عدي بعجاوي في الحي الشرقي من جنين، وذلك بعد أن سحب عددا من آلياته من المخيم، وأعاد نشرها في المنطقة الشرقية.

استمرار الاقتحامات والاعتقالات بباقي مدن الضفة

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في محيط مخيم بلاطة شرقي المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وأصابت طفلا فلسطينيا بالرصاص الحي واعتقلته أثناء توجهه لدوامه المدرسي، وفق مصادر محلية.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان الفلسطينيين خلال اقتحامها بلدة حزما في قضاء القدس المحتلة، كما اعتقلت أسيرا محررا بالبلدة القديمة في نابلس.

يشار إلى أن جيش الاحتلال كثف عمليات الاقتحام والاعتقالات في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع عدوان غاشم وحرب مدمرة يشنه على سكان قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما خلف آلاف الشهداء والجرحى في القطاع، معظمهم من الأطفال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 282، في حين بلغ عدد المعتقلين في مدينة جنين ومخيمها فقط 400 منذ أكتوبر الماضي، وفق نادي الأسير الفلسطيني.