أنباء عن استهداف الحوثيين ناقلة نفط من الهند باتجاه قناة السويس

ذات مصر

قالت البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء إنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب ونصحت السفن بتوخي الحذر أثناء عبورها للمضيق.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول أمريكي قوله بأن الحوثيون استهدفوا ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس وعليها طاقم مسلح. 

وأضافت الوكالة بأن الحوثيين أطلقوا صباح اليوم صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب لكنهم أخطأوها، مشيرة إلى أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة يشتبه في أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن اعتراض سفينة نفطية تابعة للنرويج كانت في طريقها إلى دولة الاحتلال عبر البحر الأحمر، وذلك بصاروخ مناسب بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية.

تهديدات الحوثيين للسفن التابعة للاحتلال

يذكر أن الحوثيين قد توعدوا أكثر من مرة باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، تضامنا مع فلسطين والشعب الفلسطيني في غزة الذي يواجه عدوانًا همجيًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من شهرين.

إضافة إلى تحذيرها مؤخرًا بأنها ستستهدف جميع السفن التي تمر عبر البحرين الأحمر والعربي باتجاه دولة الاحتلال حتى دخول الغذاء والدواء وجميع الاحتياجات لسكان قطاع غزة، كما دعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.