الاتحاد العام للصحفيين العرب ينعى استشهاد الصحفي «سامر أبو دقة» في غزة

ذات مصر

نعى الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم السبت استشهاد الزميل سامر أبو دقة المصور بقناة الجزيرة الإخبارية وإصابة الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، في أثناء تأدية عملهم الصحفي وتغطية الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة إثر العدوان الهمجي والمدمر الذي يمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع لأكثر من 70 يومًا.

وقال الاتحاد في بيان له: «قامت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الجمعة، بقصف مدرسة فرحانة بحي خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث استشهد الزميل سامر أبو دقة، وتركت قوات الاحتلال الزميل غارقًا فى دمائه لعدة ساعات، ومنعت وصول سيارات الإسعاف إليه حتى فارق الحياة، وبالنسبة إلى الزميل وائل الدحدوح فقد أصيب بجروح خطيرة فى الذراع اليمنى والبطن نتيجة إصابته بشظايا اخترقت جسده خلال انفجار وقع قريبًا منه، وجرى نقله إلى مجمع ناصر الطبي بخانيونس».

وجدد الاتحاد مطالبه بفتح تحقيق دولي في جرائم العدوان الصهيوني ضد الصحفيين، والتي أسفرت عن استشهاد ما يقارب من 90 صحفيًا وعاملًا بالصحافة منذ بداية العدوان الغاشم في أكتوبر الماضي.

بدوره، دعا الاتحاد إلى محاكمة مرتكبي جرائم استهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة إلى المحاكم الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم العدوان الصهيوني ضد الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني.