استشهاد 19 ألفًا و453 شهيدًا منذ بداية العدوان على غزة

ذات مصر

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى ما يقارب من 20ألف شهيد، وعشرات آلاف الجرحى.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي نتج عنه حتي الآن استشهاد 19 ألفًا و453 شهيدا، و52 ألفًا و286 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وذلك في اليوم ال 73 للعدوان.

وأضاف القدرة أن 151 شهيدًا و313 جريحًا وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية، وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، لا نعرف عددهم ولا مصيرهم.

وأوضح القدرة أنه خلال 6 ساعات، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في مجمع الشفاء الطبي، أدت الى استشهاد 26 نازحًا وعشرات الجرحى، ثم استهدف الاحتلال سيارة مدنية أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي كانت تنقل أحد الجرحى مما أدى إلى استشهاد اثنين، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في أقل من 6 ساعات الى 28 شهيدًا إضافة إلى عشرات المصابين.

وأكد أن قوات الاحتلال تتعمد تصفية الوجود الصحي في شمال غزة بتدمير المستشفيات واعتقال كوادرها وهذا يشكل إعداما لنحو 800 ألف نسمة هناك.

وأشار متحدث الصحة إلى ارتكاب قوات الاحتلال 16 مجزرة وجرائم إبادة جماعية في جميع مناطق قطاع غزة وصولًا إلى قصف مجمع ناصر الطبي واستشهاد الطفلة دنيا أبو محسن وهي على سرير العلاج.

وطالب القدرة جميع المؤسسات الدولية بإدخال الوقود إلي شمال القطاع وتشغيل مجمع الشفاء الطبي بكامل مقوماته بشكل عاجل، نظرًا لكونه الأمل الوحيد لسكان شمال القطاع، كما شدد على تلك المؤسسات بإنشاء مستشفيات ميدانية في كافة مناحي القطاع.