«لا تتركونا نشيخ».. القسام تنشر فيديو لأسرى يطالبون سلطات الاحتلال بالإفراج عنهم

ذات مصر

 نشرت كتائب القسام، اليوم الإثنين، مقطع فيديو لـ3 من الأسري المحتجزين الإسرائيليين لديها، مطالبين سلطات الاحتلال بالانصياع لشروط المقاومة، والسعي للإفراج عنهم في أسرع وقت.

وتحت عنوان «لا تتركونا نشيخ» نشرت القسام الفيديو على موقع تليجرام، قال فيه أحد الأسري: «أنا حاييم بري، ابن 79، من كيبوتس نير عوز، أنا موجود هنا مع مجموعة كبار في السن كلهم أصحاب أمراض مزمنة يعانون من ظروف قاسية جدا».

وأضاف بري: «نحن جيل بنى الدولة، نحن شاركنا في بناء الجيش، وأنا لا أفهم لماذا نحن متروكون هنا؟».

وناشد الأسير سلطات الاحتلال قائلًا: «يجب عليكم أن تفرجوا عنا بأي ثمن، نحن لا نريد أن نكون ضحايا لاستهداف سلاح الجو الإسرائيلي الذي شاركنا في تأسيسه».

https://t.me/alllasa12/389

مقاطع فيديو للمعارك شمال قطاع غزة

وضمن عملية طوفان الأقصى ضد قوات الاحتلال، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو يوضح بعض المشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وجنود العدو الصهيوني في محاور مدينة غزة شمال القطاع.

وبين المقطع استهداف العديد من آليات الاحتلال وجر العديد منها بواسطة جرافات أخري، إضافة إلى تصوير عملية إجلاء الجرحى من مسافة قريبة جدًا في سابقة هي الأولي من نوعها منذ بدء عملية الاحتلال البرية في القطاع.

https://t.me/alllasa12/387

استهدافات القسام لجنود وآليات الاحتلال

في السياق نفسه، نشرت القسام في وقت سابق من اليوم مقطع فيديو، يبين استهداف جيب صهيوني من نوع همر بصاروخ «كورنيت» مضاد للدروع شمال شرق بيت لاهيا.

https://t.me/alllasa12/381

 أعلنت الكتائب أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل مبني في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفتي «TBG\ RPG» وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أشارت إلى أنها دمرت ناقلة جند صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 » بقذيفة الياسين 105 في بيت لاهيا وتفجير عبوات مضادة للأفراد في القوة التي جاءت لإنقاذ الجرحى.

في السياق نفسه، قالت الكتائب إن مجتهديها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد «تلفزيونية» في قوة صهيونية راجلة شرق مدينة خانيونس وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أوضحت الكتائب في سلسلة بياناتها، تدمير دبابة ميركافاه صهيونية بقذيفة التاندوم شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى أنها استهدفت جيب عسكري صهيوني بصاروخ مضاد للدروع في محيط منطقة أبراج الندي شمال قطاع غزة، وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

وعلى صعيد الصواريخ الموجهة للمدن المحتلة، أعلنت الكتائب قصفها لموقع «كيسوفيم» العسكري برشقة صاروخية، وذلك ردًا على مجازر الاحتلال الصهيوني المستمرة بحق سكان قطاع غزة.