«بعد مشاركتها في التحالف الأمريكي».. بريطانيا تعلن إرسال مدمرة إلى البحر الأحمر

ذات مصر

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، عن إرسال المدمرة «دياموند» التابعة للبحرية الملكية، للعمل ضمن قوات تحالف دولي خاص بقيادة الولايات المتحدة لمواجهة جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر.

وأوضح بيان للحكومة البريطانية أن المدمرة ستنضم إلى 3 مدمرات أميركية وسفينة حربية فرنسية في المنطقة، من أجل «حماية حرية الملاحة والتجارة الدولية وحياة البشر من خلال التصدي لجهات غير حكومية في المياه الدولية»، بحسب ما زعم البيان.

التحالف الأمريكي لمواجهة الحوثيين

بدوره، أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر ويضم 10 بلدان من بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا مشاركة رسمية عربية عن طريق البحرين.

وقال أوستن إن التحالف الأمني سيعمل «بهدف ضمان حرية الملاحة لكل البلدان ولتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين».

ويضم التحالف الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنروج وإسبانيا والبحرين وجزر السيشل.

قائد الحوثي وكلمة مهمة اليوم لبحث الأوضاع في فلسطين

وفي وقت سابق، نددت جماعة الحوثي بهذا التحالف الأمريكي والذي تم تشكيله لخدمة الاحتلال الإسرائيلي وشرعنة استمرار عدوانه الهمجي والغاشم على سكان قطاع غزة لليوم ال 75 على التوالي بغير هوادة.

يأتي هذا التطور وسط انتظار لكلمة مهمة لقائد جماعة الحوثي اليمنية «عبد الملك بدر الدين الحوثي»، لبحث آخر المستجدات في فلسطين مساء اليوم في الرابعة بتوقيت صنعاء.

وصعد الحوثيون هجماتهم على ناقلات النفط وسفن الشحن وغيرها في البحر الأحمر، وعلقت عدة شركات شحن كبرى المرور عبر مضيق باب المندب الذي تمر عبره 40 بالمئة من التجارة الدولية إلى حين ضمان سلامة الملاحة فيه.

والإثنين أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا بطائرتين مسيَرتين سفينتين في طريقهما لدولة الاحتلال في البحر، الأحمر إحداهما تتبع دولة النرويج

وحذرت الجماعة في بيان لها كافة السفن المتجهة إلى المواني الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر بأنه سيتم استهدافها، حتى إدخال ما يحتاجه أشقاؤنا الصامدون في قطاع غزة من ماء ودواء وإنهاء عدوان الاحتلال على القطاع بشكل نهائي.