اليونيسيف: 80% من أطفال قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد

ذات مصر

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم السبت، بأن أكثر من 80% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وتشير تقديرات المنظمة إلى أنه في الأسابيع المقبلة سوف يعاني ما لا يقل عن 10 آلاف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الذي بدوره سيهدد حياتهم.

في السياق نفسه، ذكرت اليونيسيف في بيان صدر عنها، أن هذه النتائج تشير إلى أن جميع الأطفال دون الخامسة في قطاع غزة وعددهم 335 ألف طفل، معرضون بشدة لخطر سوء التغذية الحاد والوفاة التي كان يمكن الوقاية منها لولا استمرار تزايد خطر المجاعة.

كما أضافت أنه: «يأتي هذا الخطر غير المقبول في وقت تشهد فيه المنظومات الغذائية والصحية في قطاع غزة انهيارًا كاملاً».

وأشارت إلى أن أكثر من ثلثي المستشفيات لم يعد يعمل بسبب نقص الوقود والمياه والأدوية الحيوية أو بسبب تعرضها لأضرار كارثية بسبب الهجمات والقصف المستمر من جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما دعت إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة بدون قيد أو شرط.

وفي تقرير، صدر عن المنظمة، نهاية أكتوبر الماضي، أفادت بأن أكثر من 400 طفل يُقتلون أو يصابون في كل يوم في قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا همجيًا غاشمًا منذ أكثر من 75 يومًا.

ومنذ بداية العدوان، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا شرسًا وغير مسبوق على سكان قطاع غزة، نتج عنه ما يقارب من 20 ألفًا و57 شهيدًا و53 ألفا و320 جريحًا معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.