"في ظل تزايد التوترات بالمنطقة".. البحرية الإيرانية تزود ترسانتها بصواريخ كروز جديدة

ذات مصر

تسلمت، اليوم الأحد، البحرية الإيرانية صواريخ كروز يصل مداها إلى ألف كيلومتر إضافة إلى طائرات هليكوبتر للاستطلاع، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية. 

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد البحرية الإيرانية شهرام إيراني قوله إن: "مدى صاروخ كروز (طلائية) يبلغ أكثر من ألف كيلومتر وهو صاروخ ذكي يمكنه تغيير الأهداف في أثناء المهمة".

إيران تعزز قوتها العسكرية بأسلحة جديدة

وقال إيراني إن طائرات الاستطلاع والطائرات المسيّرة وصواريخ كروز البحرية من بين الأسلحة الجديدة التي أُضيفت إلى ترسانة البحرية، مضيفًا أن كل هذه المعدات محلية الصنع، حيث صممتها و أنتجتها الصناعات العسكرية الإيرانية.

يأتي تعزيز القدرة العسكرية في ظل استمرار المناوشات بين طهران والولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وعلي رأسهم الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس عدوانا همجيا و مدمرا علي سكان قطاع غزة لما يقارب من الثمانين يوما.

بدوره تتهم دول غربية عديدة طهران بالضلوع في المناوشات الدائرة حاليا في البحر الأحمر، في وقت تستمر فيه إيران بنفي هذه الاتهامات عنها، مؤكدة أن فصائل المقاومة في المنطقة تعمل من تلقاء نفسها وتأخذ قراراتها وفقا لما تراه من مستجدات الأوضاع في المنطقة. 

استهداف الحوثيين لسفن الاحتلال

في الوقت نفسه، تتصاعد ردود الأفعال من قبل جماعة الحوثي اليمنية، حيث تستهدف جميع سفن الاحتلال الإسرائيلي أو السفن الذاهبة لدولة الاحتلال، في رد فعل من الحوثيين علي استمرار عدوان الاحتلال علي قطاع غزة وتقليل كمية الغذاء والدواء ومقومات الحياة المعيشية من قبل الاحتلال الذي تسيطر سلطات الاحتلال علي كل ما يدخل القطاع. 

فيما تستمر واشنطن، الحليفة الأولي لدولة الاحتلال في استهدافها لجماعة الحوثي في إطار الدعم الكامل الذي تقدمه واشنطن لتل أبيب منذ بداية عدوان الأخيرة علي سكان قطاع غزة.