حركة حماس تدعو لمحاكمة سلطات الاحتلال على جرائمهم في غزة

ذات مصر

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، اليوم الإثنين، المحكمة الجنائية الدولية إلى تجاوز الضغوط السياسية ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي ترتكبها خلال عدوانها على قطاع غزة و  المتواصل منذ 80 يومًا.

كما انتقدت الحركة في بيان لها عدم تحرّك المحكمة الجنائية الدولية ومدّعيها العام السيد كريم خان، بشكل جادّ وفوري، تجاه ما يحصل في فلسطين المحتلة وخاصة في قطاع غزة من جرائم حرب وإبادة واضحة المعالم بعد مرور 80 يومًا من بدء العدوان الصهيوني.

فيما اعتبرت الحركة أن ذلك يضع علامات استفهام على دورها في حماية البشرية من انتهاكات مجرمي الحروب.

ودعت حماس المحكمة الجنائية الدولية إلى تجاوز الضغوط السياسية، وتحمّل مسؤوليتها التاريخية في محاسبة المسؤولين الصهاينة عن القتل والفظائع في قطاع غزة، وهو الأمر الذي لا تخطئه العين.

وأكدت الحركة على ضرورة ذلك العقاب بحق مسؤولي الاحتلال الصهيوني، وذلك لإحقاق الحق وترسيخ العدالة الدولية بمنع الصهاينة المجرمين من الإفلات من العقاب.

نتائج عدوان الاحتلال على قطاع غزة 

وخلّف عدوان الاحتلال على سكان قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي حتى أمس الأحد، 20 ألفًا و424 شهيدًا، و54 ألفًا و36 جريحًا معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلي آلاف من المفقودين تحت ركام المباني المهدمة وفي الطرقات، حيث لا يستطيع الناس الوصول إليهم بسبب القصف العنيف والمستمر من قوات الاحتلال.

هذا بالإضافة إلي دمار هائل في البنية التحتية والمباني السكنية والحيوية، حيث بات أغلبها لا يصلح للمعيشة والحياة مرة أخرى، إضافة إلي حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.