«القسام والسرايا» ينفذان عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام، اليوم الاثنين عن أنهما نفذت عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة.

بيانات كتائب القسام اليوم

وقالت كتائب القسام عبر تطبيق تليجرام إنهم فجّروا عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة صهيونية خاصة بعد دخولها قبو مبنى بمنطقة خزاعة شرق خان يونس جنوبي القطاع.

كما أشارت إلي أنها استهدفت تجمّعين لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

وفي محور شمال خان يونس، استهدفت كتائب القسام ناقلتي جند صهيونيتين بقذيفة "الياسين 105" وجرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم".

كما أعلنت كتائب القسام في جنوب لبنان عن أنها قصفت "ثكنة ليمان العسكرية" في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقةٍ صاروخيةٍ من جنوب لبنان رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.

بيانات سرايا القدس اليوم

وعلي جانب آخر، ذكرت سرايا القدس أنها قصفت اليوم حشودا للقوات الصهيونية في أرض أبو عريبان شرق حي الزيتون بصواريخ 107 وقذائف هاون.

وقالت سرايا القدس إنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "تاندوم" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي غزة، ودكت حشودا للاحتلال بمحيط مسجد الظلال في محاور التقدم شرق خان يونس بقذائف هاون.

وأضافت السرايا أنها أيضا قصفت حشودا لجنود وآليات الاحتلال في محيط موقع إيريز شمالي قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون. وكانت سرايا القدس قد بثت صورا لاستهدافها آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي قطاع غزة.

خسائر جيش الاحتلال المعلنة

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 27 آخرين في المعارك بقطاع غزة خلال يوم واحد.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة أواخر أكتوبر الماضي إلى 162، بحسب ما يزعم جيش الاحتلال، في وقت تنتشر فيه تقارير تؤكد بأن خسائر جيش الاحتلال أكثر بكثير مما يتم إعلانه.