كانت ذاهبة لدولة الاحتلال.. «أنصار الله» تستهدف سفينة تجارية في البحر الاحمر

ذات مصر

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الثلاثاء، استهداف سفينة تجارية كانت ذاهبة لدولة الاحتلال، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه عدوانًا غاشمًا من قوات الاحتلال لأكثر من 80 يومًا.

جاء ذلك في بيان نشره المتحدث العسكري باسم الحوثيين «العميد يحيي سريع» على منصة «إكس»، حيث قال إن القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ تجاريةٍ " إم إس سي يونايتد MSC UNITED " وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة. 

وأوضح البيان أنه قدْ جاءتْ عمليةُ استهدافِ السفينةِ بعدَ رفضِ طاقمِها وللمرةِ الثالثةِ نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وكذلك الرسائلَ التحذيريةَ الناريةَ المتكررة.

كما أضاف البيان أن سلاحُ الجوِّ المسيرِ بالقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذ عملية عسكريةً بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ عسكريةٍ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ ومناطقَ أخرى في فلسطينَ المحتلة.

وأشار سريع إلى أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ ضمنَ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنساني.

كما أكد على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إدخالِ ما يحتاجُه قطاعُ غزةَ منْ غذاءٍ ودواء.

بدوره، نوّه على أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ على ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ بشأنِ منعِ مرورِ كافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، مع حرصِها الكاملِ على استمرارِ حركةِ المِلاحةِ البحريةِ إلى كلِّ الوجهاتِ باستثناءِ الكيانِ الإسرائيلي.

الجدير بالذكر أن هذا التطور يأتي في ظل استمرار قوات الاحتلال عدوانها على سكان قطاع غزة لليوم ال81 على التوالي، وتؤكد الحوثي على أن استهدافها لسفن الاحتلال أو الذاهبة للكيان الصهيوني طالما استمر العدوان على سكان قطاع غزة.