المقاومة الإسلامية في العراق تعلن قصف هدفين للاحتلال الإسرائيلي

ذات مصر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الخميس، قصف هدفين إسرائيليين داخل الأراضي العراقية والجولان السوري المحتل في عمليتين منفصلتين، في إطار الرد على الاحتلال الإسرائيلي إثر عدوانه المستمر على قطاع غزة.

وذكر بيان للحركة في العراق، أنه «استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزّة، وردّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر أمس الأربعاء مركزا للتجسس الفني تابعا للكيان الصهيوني شمال شرقي محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق بالأسلحة المناسبة».

وأشارت في بيان منفصل آخر إلى أنها استهدفت هدفًا حيويًا في أراضينا المحتلة إلى الجنوب من مستوطنة إلياد بالأسلحة المناسبة، مجددة موقفها في الاستمرار بدكّ معاقل العدو.

بدوره قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن طائرة مسيّرة تحطمت قرب قرية في مرتفعات الجولان السوري المحتل، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن طائرة مسيّرة هجومية يرجح أنها مزودة بمتفجرات وتمّ إطلاقها من سوريا، أُسقطت مساء أمس الأربعاء جنوب مستوطنة إلياد، ما أدى لأضرار مادية من غير التسبب بضحايا.

استهدافات سابقة للمقاومة الإسلامية بالعراق

يذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت يوم الجمعة الماضي استهداف منصة حقل الغاز «كاريش» التابع للاحتلال، وأكدت أن الهجوم أصاب الهدف بصورة مباشرة، كما قالت إنها قصفت هدفا في أم الرشراش في جنوب فلسطين المحتلة بالأسلحة المناسبة.

الجدير بالذكر أنه منذ عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها شنت هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ ضد القواعد العسكرية والتي تضم قوات أميركية في العراق وسوريا.