البرهان يضع شرط وحيد لوقف الحرب في السودان

ذات مصر

قال رئيس مجلس السيادة قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد، إن هناك طريق واحد لوقف الحرب الدائرة في البلاد وهو خروج قوات الدعم السريع المتمردة من ولاية الجزيرة وبقية المدن السودانية.

كما أضاف البرهان في خطاب بثته التلفزيون الرسمي السوداني، أن القوات المسلحة تدعم التفاوض وبحث سبل وقف الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر ونصف، وتؤيد الدعوات المنادية بحل الأزمة.

وأشار إلي أن الشعب السوداني، في ذكري استقلال البلاد يعاني في هذه الأوقات الصعبة والعصيبة التي تمر بها البلاد نظرا لتمرد قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي على إرادة الشعب السوداني، ومحاولة فرض سيطرتها بالقوة على الشعب السوداني. 

كما أوضح البرهان أن قوات حميدتي تقتل المواطنين وتبدل أمنهم خوفا وتقتحم بيوت السودانيين وتنهب أموالهم ، إضافة إلي تدميرهم للبنية التحتية في البلاد وخاصة في المدن والولايات التي يسيطرون عليها.

كما دعا الدول والمنظمات التي تمول تلك القوات بكف أيديها عن الشعب السوداني و عدم التدخل في شؤونه والانتهاء من دعم هذه القوات المتمردة. 

الجدير بالذكر أن القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد بدأ في أبريل الماضي بعد توتر دام أسابيع بين الطرفين بسبب خلافات حول خطط لدمج الدعم السريع في الجيش.