«حماس» ترد على حكومة الاحتلال بشأن تهجير سكان غزة

ذات مصر

أصدرت حركة حماس بيانا، اليوم، ردت فيه على تصريحات لوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلية بشأن تهجير الفلسطينيين من غزة.

وقالت حماس في بيانها: «إن تصريحات أقطاب حكومة الاحتلال الفاشية، حول تهجير شعبنا الفلسطيني، وآخرها حديث الإرهابي الوزير بن غفير عن تهجير شعبنا من قطاع غزة وإقامة المستوطنات فيه، هي أحلام يقظة، لن تجد طريقاً للتنفيذ، أمام صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، التي مرّغت أنف هذا العدو الفاشل بتراب غزة خلال معركة طوفان الأقصى».

كما طالبت الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالعمل على تفعيل أدوات القانون الدولي في وجه هذه المواقف الفاشية، التي تعتبر جريمة حرب متكاملة، ومحاسبة قادة الكيان المحتل على جرائمهم المتواصلة بحق شعبنا والأطفال والمدنيين العزّل.

رغبة مسؤولي الاحتلال في تهجير سكان قطاع غزة 

ويأتي رد حماس على تصريحات وزير أمن الاحتلال، إيتمار بن غفير، ، والذي حث الغزاويين على الهجرة الطوعية وإعادة استيطان واحتلال القطاع مرة أخرى.

كما قال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إن تحقيق وضمان الأمن في قطاع غزة يتحقق بمستوطنات يهودية كما هو الحال في الضفة الغربية، بحسب ما زعم.

ويأتي هذا في ظل دعوات كثيرة من مسؤولي الاحتلال زاد صداها مؤخرا منذ بدء عدوان الاحتلال على سكان قطاع غزة، بالعمل بكل الطرق على تهجير سكان القطاع خارج أرضهم.