رئيس فنزويلا: الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية منذ 75 عامًا

ذات مصر

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأربعاء إن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى إبادة جماعية منذ أكثر من 75 عامًا.

ووصف مادورو الوضع الحالي للشعب الفلسطيني بأنه هولوكوست ويشبه المحرقة التي تعرض لها الشعب اليهودي خلال فترة حكم أدولف هتلر والنازيين.

وفي تصريحات لصحيفة "لا جورنادا" المكسيكية، انتقد مادورو المجتمع الدولي والدول الأوروبية بسبب صمتهما تجاه الحرب المدمرة التي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة منذ 3 أشهر.

وأضاف أنه لا يوجد شك بأن الأحداث في فلسطين تمثل إبادة جماعية، وطالب بضرورة تحرك المحاكم الدولية لإيقاف ما يتعرض له الفلسطينيون، مشيرا إلى وحشية ما تعرض له الشعب الفلسطيني أمام أعين وآذان العالم.

وذكر أيضا أنه بسبب الأحداث الأخيرة في فلسطين، لم يتم الاحتفال بأعياد الميلاد في مسقط رأس النبي عيسى، عليه الصلاة والسلام، في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة وعدوانًا همجيًا على سكان قطاع غزة، نتج عنه استشهاد 22 ألفا و185 فلسطينيا، وإصابة 57 ألفا و35 فردا، معظمهم أطفال ونساء. كما تسببت هذه الحرب في تدمير هائل للبنية التحتية، وخلفت كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لبيانات رسمية فلسطينية.

كما لا يزال يتواجد الآلاف من الفلسطينيين تحت ركام المباني المهدمة في القطاع، جراء القصف الهمجي والمستمر لقوات الاحتلال على كل مناطق القطاع لما يقارب من 3 أشهر.