مسيرة حافلة وتعاون مع «القسام».. «المجاهدين» تبرز إنجازاتها في «طوفان الأقصى»

ذات مصر

قال الناطق العسكري لكتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، أبو بلال في كلمة مسجلة، اليوم الأحد إنه نوجه التحية لشعبنا الصابر المحتسب الذي يواجه أبشع جرائم القتل والإبادة الجماعية بكل ثبات وإيمان.

وأضاف أبو بلال أن الحركة ودعت ثلة من الشهداء الأبطال من القادة والكوادر والمقاتلين وهم يتقدمون الصفوف في المعركة.

وتابع أنه في يوم السابع من أكتوبر شارك أبطال الوحدات الخاصة في تدمير مغتصبات غلاف غزة ومواقع ما يسمى فرقة غزة، فقد أسرنا مع إخواننا في فصائل المقاومة الكثير من الصهاينة.

منجزات الحركة في معركة “طوفان الأقصي”

وفي مشاركة الحركة في عملية طوفان الأقصى، أوضح أبو بلال أن كتائب المجاهدين استهدفت 27 آلية عسكرية صهيونية بقذائف مضادة للدروع وعبوات تفجيرية مما أدى إلى تدميرها كليا أو جزئيا وقتل وجرح من فيها.

كما قصفت الكتائب القوات الصهيونية المحيطة بغزة بما يقارب 69 رشقة صاروخية، إضافة إلي دك تجمعات وتحشدات آليات وجنود العدو 49 مرة. 

ونوه أبو بلال علي أن الكتائب استهدفت 6 مروحيات حربية للعدو الصهيوني مما ادى لإصابتها بشكل مباشر.

وأضاف أنه في عملية نوعية غير مسبوقة استهدفنا زورق بحري قبالة شواطئ قطاع غزة بقذيفة سعير.

ولقت إلى أن الكتائب استهدفت قوات صهيونية متحصنة بقذائف منازل 9 مرات بقذائف مضاد للأفراد وأوقعنا جنودها بين قتيل وجريح، مؤكدا على تنفيذ 6 عمليات قنص لجنود صهاينة. 

وتابع: كما خاض مجاهدونا اشتباكات عنيفة وضارية بما يعادل 47 اشتباكاً في محاور القتال المختلفة مما أوقعنا القتلى والجرحى في قوات العدو، وقد اغتنمنا العديد من الأسلحة والمعدات العسكرية كشفنا عن جزء منها، وأفشلنا عمليتي إنزال بحري لقوات العدو على شواطئ قطاع غزة وأجبرناهم على التقهقر محملين بالقتلى والإصابات، بحسب الناطق العسكري لكتائب المجاهدين.


وأكمل: وفي العمل المشترك استهدفنا مع كتائب القسام 3 طائرات صهيونية، كما شاركنا مع سرايا القدس في قصف رشقات صاروخية وقنص جندي واستهداف قوات صهيونية متحصنة.

كما تم إسقاط  3 طائرات استطلاع منها طائرة هيرمز 900 ذات الدقة العالية والتكلفة الباهظة في عملية مشتركة مع كتائب القسام.

رسالة الكتائب للعدو


ووجه أبو بلال حديثه للعدو الصهيوني: الإدعاء المزعوم لجيشك المهزوم بالسيطرة على شمال قطاع غزة ما هو الا وهم تحاول تسويقه، فقد قامت قواتنا المظفرة بتنفيد سلسلة عمليات دفاع جوي وبري وبحري عرضنا ما يثبت صدق قولنا، مضيفا أنه قد عرضنا مشاهد لجزء من عملياتنا وسنعرض مشاهد أخرى تباعا بحول الله.

كما وجه أبو بلال الشكر لكل من ساند شعبنا من أحرار العالم ومن القوى المقاومة والشرفاء والصادقين في العالم.