«تزامنًا مع زيارة بلينكن للمنطقة».. قمة «مصرية فلسطينية أردنية» بالعقبة

ذات مصر

أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم الأربعاء، أن القمة الثلاثية الرئاسية في مدينة العقبة بالأردن والمقررة اليوم، تهدف إلى تكثيف جهود إنقاذ أهالي قطاع غزة.

وأمس الثلاثاء أعلنت المملكة الأردنية عن عقد لقاء ثلاثي بين رؤساء الأردن وفلسطين ومصر في العقبة بالأردن تزامنًا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن للمنطقة.

وأوضحت الرئاسة المصرية في البيان أن السيسي سيتوجه اليوم إلى مدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك للمشاركة في القمة الثلاثية المصرية-الأردنية-الفلسطينية.

وأشارت إلى أن القمة تهدف إلى التشاور بين الرؤساء الثلاثة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، والعمل على دفع وتكثيف الجهود الرامية لوقف التصعيد وإنقاذ أهالي غزة من المأساة الإنسانية الجارية.

وأضافت الرئاسة أنه من المقرر أن يستعرض الرئيس المصري خلال القمة الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، إلى جانب عرض رؤية مصر لكيفية الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بحسب بيان الرئاسة.

في السياق نفسه، تهدف القمة إلى بحث التطورات الخطيرة في القطاع ومستجدات الضفة الغربية، كما تعد جزءا من جهود الأردن المستمرة في تنسيق المواقف العربية، للضغط للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية بدون انقطاع، وذلك بحسب الديوان الأردني.