تبديلان في تشكيل مصر أمام غانا.. وحجازي يحافظ على مركزه

ذات مصر

استقر المدير الفني لمنتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، على التشكيل الذي سيخوض به مباراة غانا، في الجولة الثانية من منافسات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، أملًا في تعويض تعادل المنتخب في المباراة الأولى أمام موزمبيق بهدفين لكل منهما.

وتُعد مباراة مصر وغانا شبه حاسمة في مشوار كل فريق بعد نتائج الجولة الأولى، حيث تلقى منتخب "النجوم السوداء" خسارة مفاجئة من منتخب كاب فيردي بنتيجة (2-1).

من المقرر أن يجري المدير الفني البرتغالي تعديلات على التشكيل، بالدفع بلاعبين أو أكثر جدد، خلال مباراة الليلة التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

المدير الفني يفاضل بين عمر كمال عبدالواحد، ومحمد هاني، في الجبهة اليمنى ويبدو الأول الأقرب للمشاركة عكس المباراة الأولى، كما يدرس الدفع بلاعب الأهلي مروان عطية بدلًا من لاعب أرسنال الإنجليزي محمد النني، أو لاعب الزمالك أحمد السيد زيزو بعد أدائه المخيب في المباراة الأولى.

وشهد لقاء موزمبيق اعتماد المدير الفني البرتغالي على ثلاثي الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - أحمد سيد "زيزو".

ومن المتوقع أن يلعب منتخب مصر بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني / عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - أحمد سيد "زيزو" / مروان عطية.

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى محمد - محمد صلاح.

ويحتل منتخب مصر الترتيب الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة، خلف كاب فيردي المتصدر برصيد 3 نقاط، يليهما منتخب موزمبيق بنقطة واحدة، وفي المركز الرابع غانا بدون نقاط بعد هزيمته في مباراة كاب فيردي.