مظاهرات أوروبية تضامنًا مع قطاع غزة.. ومسيرة لمدة 10أيام من باريس لبروكسل

ذات مصر

كعادة كل يوم سبت من الأسبوع، تنطلق عدة مسيرات في أكثر من  دولة أوروبية تضامنًا مع القضية الفلسطينية ودعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر لأكثر من 100 يوم.

مسيرة راجلة لمدة 10 أيام

انطلقت في باريس مسيرة عابرة للحدود من ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية، تجاه مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، دعمًا لسكان غزة وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع

وتُعد هذه هي المسيرة الأولى التي ستكون سيرا على الأقدام، ومن المقرر أن تستغرق 10 أيام، أي ستصل مع بداية شهر فبراير، كما أن تلك المسيرة انضمت لها العديد من الجمعيات الداعمة للقضية الفلسطينية، واستجاب لها العديد من النشطاء الفرنسيين والمهاجرين كذلك، بحسب موقع الغد.

كما أن المشاركين رفعوا سقف المطالبة إلى محاكمة «مجرمي الحرب»، وانضمام الاتحاد الأوروبي إلى جنوب إفريقيا في دعوته ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، وأيضا الضغط الأوروبي لوقف المجازر الإسرائيلية، وإيقاف كل الشراكات مع تل أبيب.

كما أن الداعين لهذه المسيرة الراجلة الطويلة طالبوا المشاركين فيها بضرورة ضم عدد أكبر ممكن لتلك المسيرة، وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة مع انخفاض درجات الحرارة في القارة الأوروبية في الوقت الحالي.

مظاهرات من عواصم أوروبية أخرى

ومن ألمانيا، انطلقت مسيرة أخرى انطلقت في مدينة إيسن، للمطالبة بوقف العدوان على غزة وإيقاف العمليات العسكرية، كما خرجت مظاهرة حاشدة في العاصمة الإسبانية مدريد، للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة.

في السياق نفسه، خرجت مسيرات أخرى من عدة عواصم ومدن أوروبية أخرى، من أبرزها كوبنهاجن وفيينا وبرلين ولندن وستوكهولم، مطالبين بوقف الحرب والعدوان على قطاع غزة، وسرعة إصدار قرار بوقف فوري وشامل لإطلاق النار، إضافة إلى ضرورة محاسبة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال.