«صباحنا صعب ومؤلم».. ماذا قال مسؤولو الاحتلال بعد مقتل 24 عسكريًّا؟

ذات مصر

عبر مسؤولون إسرائيليون صباح اليوم الثلاثاء عن ألمهم إثر الإعلان عن مقتل 24 ضابطا وجنديا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، لا سيما أن 21 منهم لقوا حتفهم في عملية للمقاومة بمخيم المغازي وسط القطاع وصفت بأنها الأقسى منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر الماضي.

كما تحدث أكثر من مسؤول سياسي وعسكري عن صعوبة المعارك الجارية في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "عشنا أمس أحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب والجيش بدأ تحقيقا في الكارثة"، مضيفًا: "نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على حياة جنودنا ولن نتوقف عن القتال حتى تحقيق النصر المطلق".

من جانبه، قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج: "صباح صعب على التحمل بإضافة أسماء المزيد من جنودنا إلى لائحة القتلى".

وقال عضو مجلس الحرب بيني جانتس: "صباح صعب لشعب إسرائيل بأكمله مع كارثة مقتل 21 عسكريا". وأضاف: "يجب أن نتحد ونتذكر الثمن الباهظ الذي اضطررنا لدفعه مقابل هذه الحرب العادلة".

وعلى الصعيد ذاته، قال وزير الدفاع يوآف جالانت: "صباح صعب ومؤلم، وقلوبنا مع عائلات الضحايا في أصعب أوقاتها". وشدد على أن "هذه حرب ستحدد مستقبل إسرائيل للعقود القادمة، ومقتل جنودنا لتحقيق أهداف الحرب".

وقال وزير المالية بتسلئيل سموترتيش: "أخبار مفجعة، ونتعهد بألا يذهب مقتل أبنائنا في غزة سدى".

أما وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، فقال: "صباح صعب ومؤلم، القلب منكسر ومحطم".

وقال وزير الطاقة إيلي كوهين: "صباح صعب للغاية، ومقتل 21 عسكريا في قطاع غزة ثمن باهظ جدا".

ومن جهته، قال رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا: "صباح صعب للغاية استيقظ فيه شعب إسرائيل على خبر ينفطر له القلب"، وأضاف: "كل واحد من قتلانا بغزة عالم مليء بالعائلات والآمال والأحلام التي انقطعت قبل الأوان".

أما زعيم المعارضة يائير لبيد، فقال: "صباح صعب لا يطاق مع الأخبار المريرة عن مقتل 21 جنديا في غزة".