للمرة الثانية.. «حزب الله» يقصف أهم موقع إسرائيلي للمراقبة الجوية

ذات مصر

أعلن «حزب الله» اللبناني أنه قصف، اليوم الثلاثاء للمرة الثانية خلال أسابيع أهم قاعدة تابعة للاحتلال الإسرائيلي للمراقبة الجوية قرب الحدود مع لبنان بـ20 قذيفة، في حين شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدات لبنانية.

وقال «حزب الله» في بيان إنه قصف قاعدة "ميرون" ردًا على الاغتيالات الأخيرة في لبنان وسوريا والاعتداءات المتكررة على المدنيين والمنازل في القرى اللبنانية.

ليست المرة الأولى

وكان حزب الله قصف في وقت سابق هذه القاعدة بأكثر من 60 صاروخيًا بعد اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غارة إسرائيلية على مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت مطلع يناير الجاري، واعتبرها الحزب آنذاك كرد أولي على اغتيال العاروري.

وتُعد هذه القاعدة هي من أهم القواعد العسكرية الجوية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

استهدافات أخري لـ«حزب الله»

وأعلن حزب الله أنه استهدف اليوم تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تلة كوبرا، وحقق فيه إصابات مباشرة.

وتم إطلاق 12 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، حسب موقع الجزيرة.

كما أن صفارات الإنذار دوت في مناطق عدة بالجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان للمرة الخامسة منذ صباح اليوم، وتم انقطاع الكهرباء في المدن الشمالية نتيجة قصف حزب الله للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن صواريخ سقطت اليوم في مناطق مفتوحة من دون إصابات، مما تسبب في إطلاق صفارات الإنذار بالشمال.

غارات من الاحتلال على مدن لبنانية

وعلى جانب آخر، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن طيران العدو الإسرائيلي شن 3 غارات على بلدة بليدا، مستهدفا 3 منازل.

وأوضحت الوكالة أن مسيّرة إسرائيلية أغارت بصاروخين على حاوية شحن في أرض زراعية في الوزّاني، كما ذكرت أن مُسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على غرفة سكنية داخل مشروع زراعي في محلّة آبل القمح في خراج بلدة الوزّاني من دون تسجيل إصابات.

كما أوردت الوكالة أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط بلدتي طير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي جنوبي لبنان.