«القسام» تؤكد مقتل 21 من قوات الاحتلال في خان يونس

ذات مصر

تُواصل كتائب المقاومة الفلسطينية اشتباكاتها مع قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، وخاصة في مدينة خان يونس، التي تشهد مواجهات عنيفة بعد تزايد عدوان الاحتلال على المدينة في الفترة الأخيرة.

واعترف جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء بمقتل 24 ضابط وجندي في مدينة خان يونس في المعارك الدائرة بالأمس، في وقت اعتبره الاحتلال أنه اليوم «الأقسى منذ بداية الحرب على قطاع غزة»، بسبب تلك الخسائر في صفوفه.

كتائب القسام تؤكد هذا الاستهداف

بدورها، قالت كتائب القسام، في بيان عبر تليجرام، اليوم الثلاثاء، إنه: في تمام الساعة 16:00 من مساء يوم أمس، تمكن مجاهدو القسام من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي، حيث استهدفوا منزلا تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد، أدت إلى انفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها ونسف المنزل بشكل كامل عليها، وبالتزامن دمر المجاهدون دبابة ميركافا كانت تؤمن القوة بقذيفة الياسين 105، كما فجروا حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت في نفس المكان، مما أدى إلى إيقاعهم جميعا بين قتيل وجريح وانسحب المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

وأكدت كتائب القسام، مقتل 21 جنديا وضابطا بصفوف جيش الاحتلال نتيجة هذه العملية.

اشتباكات أخرى مع الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام، استهداف 3 جرافات صهيونية من نوع D9 بقذائف التاندوم والياسين 105 غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما تمكن مقاتلو القسام، من تفجير غرفة مفخخة مسبقا في قوة صهيونية راجلة، مما أدى إلى مقتل 3 جنود صهاينة وإصابة عدد آخر غرب مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

كما دكّت كتائب القسام تجمعات قوات العدو جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتمكن مقاتلو «القسام» من الاستيلاء على 3 طائرات درون صهيونية، منها طائرتان انتحاريتان من نوع «ماعوز» جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

فيما نشرت الكتائب مشاهد لطائرة «Matrix 600» التي جرى السيطرة عليها في أثناء مهمة استخباراتية لها شرق جباليا البلد.

سرايا القدس ومقاومتها للاحتلال

في السياق نفسه، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، استهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ RPG في محور التقدم بالمعسكر الغربي، بمحافظة خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس، أنه في عملية مشتركة مع كتائب الأقصى – لواء العامودي – جرى قصف موقع «ناحل عوز» العسكري بوابل من قذائف الهاون.

وبثت سرايا القدس، مشاهد من حمم الهاون التي دك بها مقاتلوها التحشدات والمواقع العسكرية في محاور التقدم بمدينة خان يونس.