«بعد 110 يومًا من العدوان».. شهداء وجرحى في خانيونس

ذات مصر

في اليوم الـ110 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لا تزال تستمر زيادة وتيرة القصف الغاشم والهمجي من قبل قوات الاحتلال على كل مناطق القطاع.

حيث استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، التي تشهد قصفا عنيفا منذ أيام، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

في السياق نفسه، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن ثلاثة نازحين استُشهدوا وأُصيب اثنان آخران جراء استهداف الاحتلال البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس.

بدورها، أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، ارتقاء 50 شهيدًا، و120 مصابًا، في قصف الاحتلال على المناطق الغربية لخان يونس، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أعربت منظمة "أطباء بلا حدود" عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، بسبب القصف المتواصل في محيطها، مؤكدة وجوب حمايتهم، والسماح لهم بالمغادرة إذا رغبوا بذلك، منوهة إلى تعذر وصول الجرحى إليه.

كما نقل شهود عيان أن قوات الاحتلال تقصف محيط المسجد الكبير وسط خان يونس، مع بزوغ الدخان بشكل كثيف في محيطه.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 25,450 شهيدا، و أكثر من 63 ألف مصاب، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلًا عن آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم، إضافة إلى الدمار الهائل في المباني الحيوية والسكنية في القطاع جراء هذا العدوان.