«في باكورة دور الـ16».. أنجولا تفوز على ناميبيا بنتيجة عريضة

ذات مصر

في اليوم الأول من الدور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في ساحل العاج، برزت شراسة وقوة المنتخب الأنجولي متصدر مجموعته، بعد فوزه على المنتخب الناميبي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة المقامة على ملعب (السلام) في مدينة بواكي الإيفوارية.

تفاصيل المباراة

وبدأت المباراة بسيطرة المنتخب الأنجولي، حتي لعب منتخب أنجولا بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 17، عقب طرد حارس مرماه نيبلو، لكنه لم يستسلم لهذا النقص في عناصر الفريق وافتتح التسجيل بواسطة لاعبه جيلسون في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة الأربعين، تساوي عناصر الفرقتين عقب طرد لوبيني هاوكونجو، لاعب منتخب ناميبيا لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن يضيف مابولو الهدف الثاني لأنجولا في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، أضاف جيلسون الهدف الثالث لأنجولا والثاني له في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة تفوقًا كبيرًا للمنتخب الأنجولي، الذي يعد حصانًا أسودًا في تلك البطولة التي أذهلت جميع المتابعين الرياضين حتي الآن، إثر خروج منتخبات قوية مبكرًا وبزوغ وظهور منتخبات أقل إلى مراتب أعلى في البطولة.

وبهذه النتيجة، ضرب منتخب أنجولا موعدا في دور الثمانية يوم 2 فبراير القادم بملعب (هوفويه بوانيه) في مدينة أبيدجان، مع الفائز من مباراة دور الـ16 بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا، اللذين يلتقيان في وقت لاحق من اليوم.