غارات متجددة على لبنان.. وجالانت يهدد بتوسع رقعة الحرب

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف تجمع لجنود إسرائيليين قبالة حدود لبنان الجنوبية، في حين واصل جيش الاحتلال قصف مناطق في جنوب لبنان، بحسب موقع الجزيرة.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفوا تجمعا ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع حدب يارين (قبالة بلدة يارين) بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة، دون مزيد من التفاصيل.‏

وقال حزب الله في وقت سابق إنه استهدف تجهيزات تجسسية إسرائيلية مقابل قرية الوزاني الجنوبية، مؤكدا أنه أصابها بشكل مباشر.

غارات الاحتلال على مدن جنوبي لبنان 

وعلى جانب آخر، تحدثت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن تعرض أطراف بلدة اللبونة في منطقة الناقورة لقصف مدفعي من العدو الإسرائيلي، فيما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي من مواقعه في بركة ريشة نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

وحلّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي طوال الليلة الماضية وحتى صباح الثلاثاء، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بحسب ما أفادت الوكالة ذاتها.

بدورها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت مواقع في جنوب لبنان أُطلقت منها 3 قذائف على الجليل الغربي، سقطت اثنتان منها قرب منطقة عرب العرامشة، في حين سقطت الأخيرة في منطقة مفتوحة.

وزير دفاع الاحتلال يهدد لبنان

وأمس الاثنين، أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أن جيشه "سيتحرك قريبا جدا" عند الحدود الجنوبية مع لبنان.

وقال جالانت مخاطبا جنوده إن "القوات القريبة منكم.. ستغادر الميدان، وستتجه نحو الشمال، استعدادا لما سيحصل تاليا"، وأشار إلى أن جنود الاحتياط سيتركون مواقعهم استعدادا لهذه العمليات المستقبلية.