جيش الاحتلال يقصف موقعين لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال، اليوم، قصف موقعين عسكريين لـ“حزب الله” في جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان: “قصفت المقاتلات موقعين عسكريين لتنظيم حزب الله، في منطقة بلدتي زبكين وحولا”.

كما “أطلق الجيش، صباح اليوم نيران المدفعية تجاه عدة مناطق في جنوب لبنان، لإزالة تهديد”، بحسب البيان، دون تحديد طبيعة التهديد.

  أعلن حزب الله في وقت سابق اليوم، استهدف بالصواريخ جنودا إسرائيليين شرقي موقع بركة ريشا جنوبي لبنان وحقق إصابات مباشرة.

وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر 2023؛ مما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي “الخط الأزرق” الفاصل.

19 مجزرة 

وفي اليوم الـ114 للعدوان على غزة يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازره، فقد ارتكب 19 مجزرة جديدة أسفرت عن استشهاد 165 مدنيا و290 مصابا، فيما تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع الاحتلال على محاور عدة خاصة في خان يونس، وقد استهدفت عددا من آلياته.

وعلى الصعيد السياسي، يضغط الغرب من أجل وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إذ أعلنت 9 دول تعليق تمويلها للوكالة في ضوء اتهامات إسرائيلية لعدد من موظفيها، فيما ناشدت الأمم المتحدة الدول المانحة ضمان استمرار عمليات الأونروا في غزة.

من ناحية أخرى، تتصاعد الدعوات والمبادرات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الذي خلف منذ 7 أكتوبر الماضي حتى اليوم 26 ألفا و422 شهيدا و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء.