جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من قواته في قطاع غزة

ذات مصر

أقرَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء بمقتل ضابط وجنديين وإصابة آخرين بجراح خطيرة، في معارك شمال قطاع غزة وجنوبه، في ظل استمرار عدوانه على سكان القطاع لليوم 117 على التوالي. 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت مساء أمس مقتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة في معارك غزة، ونشرت أسماءهم، وأشاروا إلى أنهم جنود من المستوطنين في الضفة الغربية. 

يأتي ذلك بينما تستمر معارك شرسة بين القوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، وفصائل المقاومة الفلسطينية خاصة جنوبي القطاع، بحسب ما تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية على مواقعها باستمرار.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس أيضًا إصابة 26 عسكريا خلال 24 ساعة في معارك قطاع غزة، كما أكد ارتفاع عدد المصابين إلى 2797 منذ بداية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، منهم 1283 أصيبوا منذ بدء الهجوم البري لجيش الاحتلال على القطاع في 27 أكتوبر الماضي.

وتحوم الشكوك حول الأعداد المعلنة من جيش الاحتلال من قتلاه ومصابيه في القطاع منذ بدء العدوان في أكتوبر من العام الماضي، حيث أن عدد القتلى والمصابين من الجيش أكثر مما يبوح به الاحتلال لوسائل الإعلام، وما يثسمح له بالنشر.

كما تشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات الإسرائيلية.