مظاهرات في تل أبيب وحيفا تطالب بإسقاط نتنياهو

ذات مصر

تظاهر العديد من أهالي أسرى دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت وسط تل أبيب وفي القدس وحيفا وبئر السبع ورحوبوت، للمطالبة بإسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات برلمانية.

وطالب ذوو الأسرى والذين انضم إليهم آخرون بإيجاد طريقة عاجلة وسريعة لعودة الأسرى، خاصة وبعد ان قتل جيش الاحتلال العديد خلال قصفه المستمر على مناطق مختلفة من قطاع غزة، إثر استمرار عدوان الاحتلال على القطاع لأربعة أشهر متتالية.

كما رفع المتظاهرون خلال هذه الاحتجاجات شعارات تحمّل نتنياهو المسؤولية عن عملية «طوفان الأقصى» التي شنّتها المقاومة الفلسطينية على قواعد لجيش الاحتلال في مناطق غلاف غزة المحتلة.

كما اتهم المتظاهرون نتنياهو بعدم التعامل بشكل جيد مع ملف الاسرى في قطاع غزة، فضلًا عن التهم التي تلاحقه بالفساد.

بدورها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن «مئات الإسرائيليين شاركوا في التظاهرة ضد الحكومة عند مفترق حوريف بمدينة حيفا، مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة. وحمل المشاركون لافتات كُتب عليها، الانتخابات الآن وأنقذوا الأسرى».

كما طالب المحتجون الحكومة بتسريع عودة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، والبالغ عددهم 136، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال.

لكن المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام «أبو عبيدة» قد قال في وقت سابق في خطاب مسجل، إن عددًا كبيرًا من هؤلاء الأسرى قُتلوا نتيجة القصف الصهيوني الهمجي على كل مناطق القطاع.