أمم إفريقيا.. ساحل العاج في المربع الذهبي بعد فوز مثير على مالي

ذات مصر

فاز صاحب الأرض، منتخب ساحل العاج على نظيره المالي في المباراة التي أُقيمت بنهما، مساء اليوم السبت ضمن جولات ربع النهائي في البطولة.

حيث، سجل منتخب ساحل العاج هدفا في الدقيقة الأخيرة للشوط الثاني الإضافي لتكمل صحوتها بعدما تعادلت قرب نهاية الوقت الأصلي لتفوز بتسعة لاعبين 2-1 على مالي.

تفاصيل المباراة

وبعد مرور ربع ساعة من المباراة، أهدرت مالي ركلة جزاء عن طريق آداما "نوس" تراوري تصدى لها الحارس يحيى فوفانا في الدقيقة الـ16 وتسبب فيها المدافع أوديلون كوسونو الذي طُرد قرب الاستراحة بعد إعاقة المهاجم لاسين سينايوكو ومنعه من الانفراد بالمرمى.

وسيطرت مالي على الكرة وكانت أخطر فرصها عن طريق أمادو حيدرة الذي تصدى الحارس فوفانا لتسديدته القوية بنجاح بعد ست دقائق من نهاية الاستراحة.

وبعدها تقدم منتخب مالي بهدف سجله نيني دورجيليس في الدقيقة 71 بينما أدرك المنتخب الإيفواري التعادل بهدف سيمون أدينجرا في الدقيقة الأخيرة من الشوطين الأُول، لينتهيا بالتعادل الإيجابي في كل شبكة.

وانتقل الفريقان للأشواط الإضافية التي ابتسمت لصالح أصحاب الأرض في النهاية، إذ أنه وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني أضاف عمر دياكيتي الهدف الثاني لمنتخب كوت ديفوار قبل ثوان قليلة من اللجوء لركلات الترجيح.

وسجل عمر دياكيتي هدف فوز مستضيفة البطولة قبل أن يطرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لخلع القميص أثناء احتفاله.

وبهذا الفوز المثير، تذهب ساحل العاج مباشرة إلى المربع الذهبي للبطولة لملاقاة الكونجو الديمقراطية، الأربعاء القادم.

مغامرة صاحب الأرض في البطولة

ويخوض المنتخب العاجي مغامرة كبيرة في البطولة بعد أن اعتقد الجميع أنه لن يصعد من دور المجموعات أصلًا إثر حصوله على 3 نقاط من فوز وحيد قابله خسارتين متتاليتين.

وظل مستقبل المنتخب مرهونًا بآخر مباراة في دور المجموعات، التي ضمنت له الصعود ليلاقي بطل النسخة السابقة، إذ ظن الجميع أن السنغال ستكتب نهاية صاحب الأرض سريعًا، إلا أن ركلات الترجيح ابتسمت له في النهاية، ناقلة الفريق إلى ربع النهائي.