أمم آسيا.. صاحب الأرض في المربع الذهبي بعد الفوز على منتخب أوزبكستان

ذات مصر

فاز المنتخب القطري على منتخب أوزبكستان، في المباراة التي عقدت بينهما، مساء اليوم السبت في آخر مباريات ربع النهائي في البطولة الأسيوية المقامة بقطر.

وبهذا الفوز أكمل صاحب الأرض وبطل النسخة السابقة رباعي المتأهلين لنصف نهائي البطولة.

تفاصيل اللقاء

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله أوتكير يسيبوف لاعب أوزبكستان بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27 من وقت المباراة التسعيني، قبل أن يحرز زميله أوديلجون هامروبيكوف هدفًا ولكن هذه المرة لصالح المنتخب الأوزبكي معلنًا التعادل بين الفريقين في الدقيقة الـ59.

اللقاء ظل على هذا المنوال من التعادل لساعة كاملة بعد أن أخفق الفريقان طوال النصف ساعة الباقية من الشوط الثاني من إحراز الأهداف، ليذهبوا إلى نصف آخر في الأشواط الإضافية، التي انتهت مثل سابقتها أيضًا، معلنة بذلك الذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الضلع الرابع من أضلاع المربع الذهبي، بعد أن سبقه إليهم، إيران والأردن وكوريا الجنوبية.

وبعد اللجوء لضربات الترجيح، انبري للمنتخب القطري في أول ركلة ترجيحية نجم الفريق أكرم عفيف الذي أحرز الكرة في الشباك ويأتي بعدها اللاعب الأوزبكي ليساوي النتيجة، وظل لاعبا الفريقين يسددوا على حراس المرمي في الفريقين إلى أن تساووا في عدد الركلات الخمس، ولم يتساووا ف العدد المسجل منها، وربح المنتخب القطري المباراة بعد إحرازه ثلاثية منها مقابل ثنائية فقط من منتخب أوزبكستان.

وبهذا الفوز يكمل منتخب قطر عقد المتأهلين لقبل نهائي البطولة، حيث سيواجه إيران في الدور قبل النهائي الأربعاء القادم، فيما يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره الأردني في الدور نفسه الثلاثاء المقبل.