الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ على سفينتين بالبحر الأحمر

ذات مصر

أعلن الجيش الأميركي، صباح اليوم الأربعاء أن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت 6 صواريخ باليستية على سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفا أن إحدى السفن أبلغت عن أضرار طفيفة دون وقوع إصابات.

وأشارت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» في بيان على منصة إكس إلى أن ثلاثة من الصواريخ استهدفت سفينة نقل البضائع "ستار ناسيا " أثناء عبورها خليج عدن، مشيرة إلى أن السفينة أبلغت عن انفجار قربها تسبب في أضرار طفيفة دون وقوع إصابات.

كما أوضحت أن المدمرة الأميركية "لابون" كانت موجودة قرب "ستار ناسيا" وأسقطت أحد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون، مضيفة أن صواريخ الحوثيين الثلاثة الأخرى استهدفت السفينة "مورنينج تايد" وسقطت قربها دون أضرار.

تأكيد الحوثي

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي قد أعلنت في وقت سابق أمس استهداف سفينتين أميركية وبريطانية في البحرِ الأحمرِ بصواريخ بحرية مناسبة الأولى استهدفت السفينة الأميركية (ستار ناسيا) والأخرى استهدفت السفينة البريطانية (مورنينج تايد)". وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة، بحسب بيان للمتحدث باسم الجماعة «العميد يحيي سريع».

وأضاف أن القوات المسلحة اليمنية سوف تنفذ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعية ضدَ كافة الأهداف المعادية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمرِ والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العدوان من تلك الدولتين وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

استهداف آخر

وعلى جانب آخر، قالت شركة "أمبري" البريطانية إن ناقلة بضائع مملوكة لليونان ترفع علم جزر مارشال تم استهدافها أثناء عبورها إلى جنوب غرب عدن.

وأشارت "أمبري" أولًا إلى أن الهجوم كان بمسيرة، غير أنها عدلت تقريرها فيما بعد، لافتة إلى أن الهجوم كان "بمقذوف أطلق من قارب صغير شوهد بالقرب من السفينة" وأشارت إلى أن "المقذوف لم يصطدم بالسفينة بشكل مباشر بل انفجر في مكان قريب منها".