أمريكا تحذر إسرائيل من أي عملية عسكرية في رفح

ذات مصر

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الخميس، من رغبة دولة الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ عملية عسكرية بمدينة رفح الفلسطينية، مؤكدة على أن هذا الأمر سيشكل خطرًا كبيرًا على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال البيت الأبيض في بيان،: "بلينكن أعرب للإسرائيليين عن القلق من أي عمليات عسكرية في رفح، فأي عملية عسكرية في رفح بالوقت الحالي ستكون كارثة على المدنيين، لكن لم نر أي خطط تشير إلى أن إسرائيل ستشن عمليات عسكرية كبيرة في رفح".

المفاوضات مستمرة

وأضاف البيت الأبيض،: "المفاوضات مستمرة بشأن إطلاق سراح الرهائن واتفاق هدنة في غزة، وأجزاء من رد حماس كانت إيجابية للغاية وأخرى نعتقد أنها تحتاج إلى مزيد من العمل".

وتابع البيت الأبيض،: "واشنطن ستتحدث مع السلطات الإسرائيلية بعد أنباء عن اعتقال اثنين من الأمريكيين في غزة، ونحن متفائلون بشأن التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل".

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أصدر تعليمات إلى جيش الاحتلال بالاستعداد لعملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

وزعم نتنياهو، عقب حصول إسرائيل على مقترح من قبل حماس عبر وسطاء بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار، أنه إذا انتصر جيش الاحتلال على حماس فإن دائرة السلام في المنطقة سوف تتسع.