وفد إسرائيلي يصل القاهرة خلال أيام للتفاوض بشأن غزة

ذات مصر

تدخل دولة الاحتلال الإسرائيلي جولة مفاوضات جديدة مع الفصائل الفلسطينية في القاهرة، حول الحرب في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حماس، برعاية مصرية.

المفاوضات

وفي هذا الصدد، نقلت شبكة ABC News الأمريكية عن مصدر للاحتلال قوله، إنه من المرجح أن يرسل رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مفاوضين إلى القاهرة في الأيام المقبلة. 

وبحسب المصدر، تستضيف مصر وقطر جولة جديدة من المفاوضات بشأن اتفاق الرهائن والمحتجزين ووقف إطلاق النار المقترح في قطاع غزة.

ويتوجه وفد الاحتلال للقاهرة لإجراء مزيد من المفاوضات حول صفقة محتملة لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مقابل هدنة ممتدة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية.

وقالت القناة 12 العبرية، إن إسرائيل تعتقد أن إرسال وفد إلى القاهرة يجب أن يكون بعد اتخاذ الكابينيت قرارًا بخصوص ردّ حركة المقاومة الإسلاميةحماس، مشيرة إلى أن المفاوضات بين إسرائيل والوسطاء متواصلة وبكثافة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة حماس وصول وفدها الرسمي للمشاركة في جولة مفاوضات القاهرة برعاية مصرية قطرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.