صراع الصدارة في الدوري الإنجليزي يشتعل بعد فوز ليفربول على بيرنلي

ذات مصر

استعاد فريق ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر سيتي حامل اللقب الفائت بعد فوزه على ضيفه بيرنلي 3-1 اليوم السبت في المرحلة الـ24 من عمر الدوري.

وكان مانشستر سيتي صعد إلى الصدارة لساعات قليلة بعد فوزه في وقت سابق من اليوم على ضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين.

إذ صعد ليفربول إلى الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي الوصيف، ولكن بتفوق الليفر بلقاء زائد عن السيتي.

الليفر يعود سريعًا للصدارة

وعلى ملعب إنفيلد، انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله حيث تقدم البرتغالي ديوجو جوتا بهدف لليفربول في الدقيقة 31 لكن الأيرلندي دارا أوشي أدرك التعادل لبيرنلي في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف الكولومبي لويس دياز ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 52 ثم أكمل  داروين نونيز الثلاثية في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

السيتي لم يهنأ بالصدارة

وعلى ملعب الاتحاد، فاز مانشستر سيتي على إيفرتون بثنائية نظيفة بعد تألق نجمه هالاند الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 71 و85.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد إيفرتون عند 19 نقطة في المركز الـ18.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري، والـ16 في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في 3 مباريات والتعادل في 4.

في المقابل باتت هذه الخسارة هي الـ11 لإيفرتون في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 8 والتعادل في 5 علما بأنه تم خصم 10 نقاط من رصيده بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.