حكمان عربيان ضمن طاقم نهائي أمم إفريقيا.. فما هي جنسيتهما؟

ذات مصر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تعيين الحكم الموريتاني «دحان بيدا»، لإدارة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي من المقرر أن تجمع الفريقين في تمام العاشرة مساء غدًا الأحد المقبل، على أرضية ملعب الحسن واتارا.

حكم ساحة موريتاني.. و var مصري

وأوضح الكاف أن الطاقم التحكيمي لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا، سيتكون من دحان بيدا، ويعاونه جيرسون وديانا، وديانا شيكوتيشا والمغربية بشرى كربوبي، وأن الحكم المصري محمود عاشور سيكون حكم تقنية «var»، ويعاونه ريفيرت ماريا.

احتفاء موريتاني بالاختيار

في السياق نفسه، احتفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، باختار الحكم الموريتاني دحان بيده، لقيادة نهائي النسخة الـ34 من كأس إفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

وقال الاتحاد الموريتاني في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس"، إن تعيين دحان بيده لقيادة المباراة النهائية للبطولة القارية التي ستجمع بين منتخب البلد المضيف كوت ديفوار ونظيره النيجيري بعد غد الأحد، يأتي كتتويج للأداء الممتاز للحكام الموريتانيين خلال البطولة الحالية.

مشوار حكام موريتانيا في البطولة

وسبق أن أدار دحان بيده صاحب الـ32 عاما مباراتين في النسخة الحالية لكأس إفريقيا، الأولى في دور المجموعات وجمعت بين مصر وموزمبيق، والثانية في الدور ثمن النهائي بين أنجولا وناميبيا.

وكان الحكم الموريتاني الآخر عبد العزيز بوح من بين الحكام الذين أداروا مباريات الدور نصف النهائي، بحسب ما افاد موقع روسيا اليوم.

الجدير بالذكر أن منتخب كوت ديفوار، قد تخطي الكونغو بنتيجة هدف نظيف، بينما حقق نيجيريا الفوز على حساب جنوب أفريقيا، بركلات الجزاء الترجيحية بعد التمديد للأشواط الإضافية، وذلك في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.