«من المسافة صفر».. كتائب القسام تعلن قتل 10 من قوات الاحتلال بخانيونس

ذات مصر

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أنها أجهزت على 10 من جنود الاحتلال الإسرائيلي من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان للكتائب، اليوم الاثنين عبر منصة تليجرام قالت فيه إنها تمكنت من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 جنود صهاينة من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما أضافت الكتائب أنها تمكنت من تفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية راجلة في نفس المنطقة وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

يأتي ذلك فيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم بمقتل عسكريين اثنين وإصابة 9 في معارك جنوب قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

إعلام عبري يشير إلى كمين من المقاومة في خان يونس

كما يأتي إعلان القسام عن قتل 10 جنود بعد ساعات من قول مصادر إعلامية عبرية تعرض جيش الاحتلال لكمين وصفته بالكبير والمحكم نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس، أودى بحياة أكثر من 11 جنديًا.

وقالت المصادر إن "الحدث الأمني وقع جنوب شرق خان يونس على شكل كمين محكم، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات"، مشيرة إلى أنه حدثًا كبيرًا للجيش تكبد فيه خسائر كبيرة.

استهدافات سرايا القدس

من ناحية أخرى، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت بقذائف هاون موقع قيادة وسيطرة للقوات الصهيونية في محور التقدم وسط خان يونس.

كما قالت إنها أوقعت قوة صهيونية في كمين محكم بخان يونس مع ساعات فجر اليوم الإثنين.

وذكرت أن مقاتليها باغتوا عناصر القوة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق توغل الاحتلال في القطاع في اليوم الـ 129 من عدوان الاحتلال.