21 طلقة مدفعية.. استقبال خاص من الرئيس السيسي لـ«أردوغان» وقرينته

ذات مصر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، والسيدة قرينته انتصار السيسي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقرينته، في زيارة هي الأولى للرئيس التركي منذ أكثر من 11 عامًا.

وحرص السيسي، على استقبال أردوغان في مطار القاهرة باستراحة رئاسة الجمهورية، وأطلقت 21 طلقة لتظهر حفاوة الاستقبال، كما عزفت الموسيقى العسكرية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان مؤتمرًا صحفيًا عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية.

من المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

وتأتى الزيارة بعد مجهودات دبلوماسية وسياسية على أعلى مستوي بين البلدين خلال السنوات الماضية، والتي تتوج اليوم بعودة تطبيع العلاقات بين البلدين، حيث أن هناك تقاربًا بين الرئيسين السيسي وأردوغان لمواجهة التحديات المشتركة.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت، الأحد الماضي، أن أردوغان سيبحث في القاهرة الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين العلاقات الثنائية وتنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى، بالإضافة إلى مناقشة القضايا العالمية والإقليمية الراهنة، خاصة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.