وزير دفاع الاحتلال يهدد بيروت بتوسيع القصف في لبنان

ذات مصر

هدد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بقصف العاصمة بيروت، في ظل تهديدات الاحتلال المستمرة للبنان.

ومنذ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات بعضها مكثف وقوي على مدن وبلدات لبنانية، وذلك تزامنًا مع العدوان الهمجي والمدمر على قطاع غزة من قِبل الاحتلال.

وقال جالانت في تصريحات صحفية: "طائراتنا تحلق في سماء لبنان ووضعنا قنابل ثقيلة جدا وبعيدة ونستطيع أن نضرب بيروت".

وأشار إلى أن الجيش رفع مستوى الرد لمرة واحدة من عشرة، مؤكدا أنه أمر اللجنة الاقتصادية بالتجهز للحرب في الشمال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها وزير دفاع الاحتلال تهديدا لبيروت، فقبل نحو شهرين هدد سكان العاصمة اللبنانية بيروت بأنهم "سيلقون مصير أهل قطاع غزة"، في حال نشبت حرب شاملة بينهم وبين حزب الله.

وعلى جانب آخر، يستمر حزب الله اللبناني في الاشتباك مع قوات الاحتلال واستهداف مواقعه العسكرية، موقعًا خسائر مادية وبشرية في جيش الاحتلال.

وزعم جالانت أكثر من مرة أن قواتهم ستواصل محاربة حزب الله والمقاومة في قطاع غزة، رغم ما يتكبده جيش الاحتلال من خسائر في قطاع غزة منذ بدء عدوانه على قطاع غزة، وخاصة بعد التوغل البري في السابع والعشرين من أكتوبر من العام الماضي.

ووفقًا لكتائب المقاومة الفلسطينية في القطاع والمحللين العسكريين والمستشفيات الإسرائيلية الذين يكشفون جميعًا مدي خسائر الاحتلال في حربه الهمجية على السكان المدنيين في قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان على القطاع وحتى الآن، يستأسد جيش الاحتلال على المدنيين العزّل في قطاع غزة، في عدوان خلّف أكثر من 28 ألف شهيد وأكثر من 70 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

كما دمر الاحتلال غالبية المباني السكنية والحيوية في القطاع بسبب عدوانه الغاشم، ما جعل معظمها غير صالح للسكن والمعيشة مرة أخرى.