«حزب الله» يٌعلن السيطرة على مسيّرة إسرائيلية.. وغارات مستمرة للاحتلال على لبنان

ذات مصر

أعلن "حزب الله" اللبناني، الثلاثاء، السيطرة على مسيرة ‏إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" جنوب لبنان وهي بحالة فنية جيدة.

كما أعلن في بيان منفصل، استهداف تجمع "لجنود العدو الإسرائيلي في ثكنتي ميتات ورويسات العلم بمزارع شبعا المحتلة، وتجمعا آخرا في محيط موقع المرج، بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة مباشرة، ما أدى ‏الى سقوط أفراده بين قتيل وجريح".‏

وأشار الحزب إلى استهداف مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة، وأصابوه ‏إصابة مباشرة، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

​​​​​​خطاب نصر الله

بدوره، قال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، في خطاب متلفز، إن مقاتليه لن يوقفوا نشاطهم العسكري ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى توقف تل أبيب عدوانها على قطاع غزة.

وأشار نصر الله إلى أن أهالي القرى الحدودية تكبدوا خسائر في الأرواح والممتلكات بسبب الهجمات الإسرائيلية جنوب لبنان.

كما حذر من أن خروج الاحتلال من المعركة في قطاع غزة منتصرة خطر على غزة والشعب والقضية الفلسطينية وكل دول وشعوب المنطقة.

غارات الاحتلال على لبنان

في المقابل، تعرضت بلدات جنوبية عدة لقصف إسرائيلي، حيث أغار الطيران الحربي على منزل في بلدة يارين الحدودية، كما استهدفت غارتان مركزا تجاريا ومنزلا في بلدة حولا وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية.

وذكرت الوكالة أن "غارة استهدفت مبنى مجاور لمجمع الإمام الرضا في ميس الجبل (جنوب) بصاروخين، الاول لم ينفجر، أما الثاني فأدى الى تدمير المبنى، فيما لم يسجل إصابات".

وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة، تتواصل المناوشات بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبنان المحاذية لشمالي فلسطين المحتلة، منذ أكثر من أربعة اشهر.