حماس ردًا على تصريحات جالانت: كلام فارغ وحرب نفسية مكشوفة

ذات مصر

استهزأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، بتصريحات وزير الدفاع الصهيوني يوآف جالانت حول وجود خلافات داخل قيادة الحركة والبحث عن بديل لقائدها في قطاع غزة يحيى السنوار، منوهة إلى أن تلك التصريحات هي كلام فارغ وحرب نفسية مكشوفة.

وفي تصريح صحفي، أفاد مصدر داخل الحركة بأن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والمجاهد (يحيى) السنوار، سخيفة وهدفها رفع معنويات جيشهم وكيانهم المنهارة، مشددًا على أن فشل الاحتلال في الوصول لقادة المقاومة يدفعه لادعاء إنجازات وهمية.

وأمس الأحد، زعم وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات صحفية إن حركة حماس لا تثق في قادتها، وهذا واضح جدا، وفرع حماس في غزة لا يستجيب فلا يوجد من يمكن التحدث معه على الأرض.

وأضاف جالانت، أن قيادة الحركة بالخارج تبحث عن قيادة داخل القطاع بدلا من السنوار، وفق ادعائه.

وحتى اليوم، فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الوصول إلى قائد حماس في قطاع غزة يحي السنوار، الذي تطالب سلطات الاحتلال بقتله وتصفيته ضمن الأهداف التي أعلن عنها الاحتلال.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعلن مرارا ثلاثة أهداف للعدوان على قطاع غزة وهي إسقاط حكم حماس في القطاع والقضاء على قدراتها العسكرية، وإعادة الأسرى الإسرائيليين، والتأكد من وجود إدارة في غزة لا تشكل تهديدا للإسرائيليين. 

ورغم مرور أزيد من 4 أشهر على اندلاع العدوان على القطاع المحاصر، فإن تل أبيب لم تعلن عن تحقيق أي من هذه الأهداف، وتزعم كذبًا تحقيق إنجازات وهمية.