بالمستندات: مسؤول هندسي بمركز البحوث الزراعية استولى على مواد بترولية بأكثرمن 2 مليون

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على أمر إحالة وقائمة الاتهامات في القضية المتهم فيها مسؤول هندسي بمركز البحوث الزراعية، بالاستيلاء على مواد بترولية من محل عمله بقيمة نحو 2 مليون و200 ألف جنيه، مستغلا موقعه الوظيفي.

حيث أحال المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية، "حمادة ع. م.، 46 سنة، مسؤول هندسي بمركز البحوث الزراعية" إلى المحاكمة الجنائية.

قائمة الاتهامات

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه بصفته موظفا عموميا "مسؤول بقطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية"، اختلس منقولات وجدت في حيازته  بسبب وظيفته.

وهي كمية المواد البترولية محل استمارة صرف مادتي السولار وبنزين 80 بقيمة نحو 2 مليون و200 ألف جنيه، عهدته.

وكات ذلك بأن استلمها من إدارة الوقود بموجب عدد 12 إذن صرف، ولم يقم بإضافتها على عهدته بالمخزن محل عمله، واحتبسها لنية صرفها والحصول على قيمتها لنفسه.

كما وجهت له تهمة أنه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع اخر مجهول على ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي أذون الصرف أنفة البيان، وكان ذلك بطريق الاصطناع.

بأن اتفق والمجهول على تزويرها، فأنشئها الأخير على غرار الصحيح منها، وساعده بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها فيها، فأثبت المجهول الكميات المستولى عليها من المواد البترولية باستمارات صرف المواد البترولية "نموذج2 مخازن حكومية" على خلاف الحقيقة.

وزيلها بتوقيعات نسبها زورا لمصدريها وهما مدير مزرعة ملاوي ومدير الإدارة الهندسية لاعتماد عملية الصرف، فأتم ضبط المحررات على ذلك الأساس، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

واشترك بطريق المساعدة مع موظف عام وهو مندوب بمزرعة ملاوي – حسن النية – في استعمال المحررات المزورة السابق ذكرها، فيما زورت من أجلها.

وذلك بأن قام مندوب  المزرعة بالتحصل على كميات المواد البترولية المختلسة وسلمها للمتهم لإضافتها وتوريدها بجهة عمله، محتجا بصحة ما دون فيها من بيانات مزورة لإعمال أثارها.

IMG-20240226-WA0438
IMG-20240226-WA0438
IMG-20240226-WA0437
IMG-20240226-WA0437