«في إطار الجولات الانتخابية».. بايدن وترامب يزوران الحدود مع المكسيك الخميس

ذات مصر

يعتزم الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والسابق دونالد ترامب، زيارة ولاية تكساس الحدودية مع المكسيك، الخميس المقبل بالتزامن، في خطوة يراها مراقبون على أنها منافسة انتخابية بين الديمقراطيين والجمهوريين من خلال ملف أمن الحدود.

وقالت متحدثة البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إن بايدن سيزور الخميس المقبل مدينة براونزفيل بولاية تكساس، للقاء مسؤولي حرس الحدود، وقوات الأمن والمسؤولين المحليين، بحسب وكالة الأناضول.

وأضافت أن بايدن سيضغط على المسؤولين الذين سيلتقيهم من أجل التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين بشأن أمن الحدود.

وعلى جانب آخر، ذكر بيان لفريق حملة الجمهوريين أن زيارة بايدن إلى تكساس في نفس يوم زيارة ترامب المعلنة سابقاً "مبادرة غير صادقة".

هذا ويُنظر إلى زيارة بايدن وترامب إلى تكساس في اليوم نفسه، والتي تأتي قبل الانتخابات الرئاسية القادمة نوفمبر 2024، على أنها منافسة بين الديمقراطيين والجمهوريين لجمع الأصوات من خلال ملف أمن الحدود.

ويزيد الجدل حول أمن الحدود والهجرة غير النظامية بين الجمهوريين والديمقراطيين، مع عدم تنفيذ القرار الأخير للمحكمة العليا، الذي يسمح بإزالة الأسلاك الشائكة التي ركّبها مسؤولو تكساس على الحدود تحت إشراف حاكم الولاية جريج أبوت الذي يتهم اتهم إدارة الرئيس بايدن بعدم اتخاذ تدابير كافية فيما يتعلق بأمن الحدود.

وفي الفترة الرئاسية السابقة لترامب، وعد بمحاربة الهجرة وبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك للحد من تدفق المهاجرين إلى أمريكا.