«القسام والسرايا» يواصلان التصدي لعدوان الاحتلال.. ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخرين

ذات مصر

قالت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء إن مجاهديها يخوضوا منذ صباح اليوم معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت الكتائب في سلسلة بيانات عبر منصة تليجرام أنها استهدفت جرافة صهيونية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها شمال مسجد مصعب بن عمير شرق حي الزيتون بمدينة غزة

كما أشارت الكتائب إلى أنها دمرت دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في محيط منطقة المصلبة بحي الزيتون في مدينة غزة وأخرى بمدينة خان يونس جنوبي القطاع.

في السياق نفسه، رصد مجاهدو القسام نقل طائرتي "بلاك هوك" و"يسعور" القتلى والإصابات في صفوف قوات العدو إثر المعارك الضارية في حي الزيتون بمدينة غزة، وفق البيانات نفسها.

بدوره، قالت سرايا القدس إنها فجرت آلية عسكرية صهيونية بعبوة في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة. كما بثّت سرايا القدس مشاهد لعملية قنص جندي إسرائيلي في محاور التقدم شرق خان يونس.

الخسائر المُعلنة من الاحتلال

وعلى جانب آخر، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 13 من جنوده بالمعارك في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، فضلًا عن مقتل ضابط برتبة رائد في وحدة «شلداغ» النخبوية في المعارك بالقطاع أيضًا.

في السياق نفسه، أعلنت مستشفى سوروكا الإسرائيلي، استقبالها اليوم 36 جنديًا مصابصا منهم 13 بحالة خطرة، وأعلنت استقبال أمس فقط 11 مصابًا، 6 منهم في حالة خطرة.

وتشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات في دولة الاحتلال.

كما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، المواجهة والتصدي لعدوان جيش الاحتلال، إذ يتم الإعلان من قِبل تلك الفصائل عن خسائر فادحة يتعرض لها جيش العدو الصهيوني منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر من العام الماضي.