متظاهرون يحيُون ذكرى «آرون بوشنل» في نيويورك

ذات مصر

نظمت مجموعة داعمة لفلسطين في نيويورك، اليوم الأربعاء فعالية لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي آرون بوشنل، الذي أشعل النار في نفسه تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ 145 يومًا تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد نحو 30 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن إصابة ما يقارب من 70 ألف جريح، وآلاف المفقودين تحت ركام البيوت المهدّمة جراء قصف الاحتلال.

وتجمع المتظاهرون أمام مركز تسجيل الجيش في مانهاتن وأقاموا برنامجا لإحياء ذكرى بوشنل، كما وضعوا أزهار القرنفل والشموع أمام صورة للجندي قرب علم أمريكي عملاق في ميدان التايمز، بحسب وكالة الأناضول.

كما حمل الناشطون لافتات كتبوا عليها عبارات مثل "تكريم آرون بوشنل"، و"أوقفوا الدعم العسكري الأمريكي للإبادة الجماعية في غزة".

كما وضعوا لفافة كبيرة على الطريق تضم بعض أسماء المدنيين الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل يومين، أشعل الجندي الأمريكي «آرون بوشنل» النار في نفسه أمام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية، ما أدي لوفاته بعدها بوقت قليل، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بمساعدة الولايات المتحدة.

وقال بوشنل في الفيديو: «أنا عنصر في سلاح الجو الأمريكي.. لا أستطيع الاستمرار بالتواطؤ في الإبادة.. سأنخرط في فعل متطرف للتظاهر، لكن مقارنة بما يمر به الناس في فلسطين على يد المستعمر فهو ليس عملًا متطرفًا على الإطلاق.. هذا ما قررت الطبقة الحاكمة هنا بأنه عادي»، هاتفًا في لحظة إشعاله النار بـ (الحرية لفلسطين).