إيقاف وغرامة.. الاتحاد السعودي يعاقب رونالدو بسبب «الفعل المشين»

ذات مصر

أوقفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراة واحدة وغرمته 30 ألف ريال، بعد حركته غير اللائقة في مباراة فريقه مع الشباب السعودي.

وكان رونالدو قام بإثارة جماهير نادي الشباب خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضي، ما دعا إدارة الفريق الأبيض والأسود إلى تقديم شكوى إلى لجنة الانضباط حيال الأمر.

وجاءت شكوى نادي الشباب بعد أن أثار رونالدو، البالغ من العمر 39 عاما، الجدل بسبب إشارة اعتُبرت "مشينة"، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا.

وقالت اللجنة في منطوق قرارها: "ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر، كريستيانو رونالدو، للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وذلك بعد قيام نادي الشباب بتقديم شكوى ضد لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو، بشأن قيامه بإثارة جمهور نادي الشباب".

وقبلت لجنة الانضباط والأخلاق شكوى الشباب ضد رونالدو شكلا وموضوعا، كما استندت في قرارها بمخاطبة رونالدو والناقل الرسمي لتزويد اللجنة باللقطات الرسمية.

وأضافت اللجنة بعقاب رونالدو بالإيقاف مباراة واحدة وتغريمه 30 ألف ريال، مضيفة أن القرار غير قابل للاستئناف.

ويلعب النصر مباراته القادمة اليوم الخميس أمام الحزم ضمن الجولة 22 من دوري روشن السعودي على ملعب "الأول بارك"، وبهذا القرار يغيب رونالدو عن اللقاء.